موقع الرفكة: مدينة أطار تلبس أبهى حللها احتفاء بمقدم الرئيس غزواني وإيذانا باستقبال حاشد/ بقلم الحسن ولد صيكه

مقابلات

هنا متنقلا بين تلال مدينة الحب “اطار” العتيقة عتاقة نخيلها، وجبالها الراسيات الشامخات بين ازقتها ودورها واحواشها، لاحكي لكم الحكاية، هنا أقف باسم موقع الرفكه الاخباري، اسرد القصة!
مدينة كتب ابناؤها جزءا كبيرا من تاريخ موريتانيا، أبطال اشاوس ردوا الصاع عشرة اضعاف، وكالوا للمستعمر الويلات وبنو مجدا سجله التاريخ، هنا سأل موقع الرفكة من عاصروا تلك الحقبة المشرفة من تاريخ المجد والبناء.. نعود لسياقه وشهادات اهله في وقت قريب.

ادرار عموما، واطار خصوصا بسكانها الطيبين ينتظرون ساعة الصفر لقدوم القائد رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ليعبروا له عن ما يكنون له من فرحة وفخر.
وبكرمهم المعروف والمعهود على حد السواء، استعدوا ليثبتوا ولاءهم وفرحتهم لمن صوتوا له واختاروه قائدا للوطن دون غيره.
اما كرمهم المعروف، فعرفه القاصي قبل الداني حتى أصبح ضرب مثل ( تعدال أهل آدرار وكرمهم)، وأما المعهود لأنهم قطعوا على أنفسهم عهدا على أن يظل في مخبء كل منهم زادا وقرى ضيف وقت ما جاء و اين ما حل!..

وبما ان زيارة رئيس الجمهورية، حدث عظيم في نفوس الساكنة، هام ومهم بالنسبة لهم لتجديد العهد وعرض حواج ونواقص ولايتهم وما يحتاجونه، تستعد الولاية من شرقها إلى غربها ومن شمالها لجنوبها لتقديم الغالي والنفيس، ولتنفض الغبار عن تاريخ علماء وكتاب وساسة ومفكرين، شاركو في بناء هذا الوطن العزيز، وليظل تاريخ هؤلاء مرتبطا تتوارثه الاجيال جيل بعد جيل، منابناء هؤلاء الاماجد ليظلوا نورا يسطع و ارثا يحافظون عليه، ومن هؤلاء لا الحصر، الوزير والابن البار السيد ما العينين ولد اييه، والسياسي المخضرم والوجيه السيد/ فياه ولد المعيوف ومعالي الوزيرة ذات الأصل الفصل والمنبت الطيب الشابة صفية بنت انتهاه والوجيه عينين ولد اييه وآخرين كثر .. تحقق “موقع الرفكه الاخباري ” منهم حسب شهادات من لا زالوا يحافظون على تاريخ هذه الولاية سناتي على ذكرهم بالتفصيل لاحقا.
ومن ما زالوا يقدمونه من ما ذكره يرفع الراس ويشي بحب خدمة هذا الوطن والالتفاف الكلي حول قائد الامة وابنها البار السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية.

كل هؤلاء، ومن هم في صفهم من المناضلين وقفوا خلف قادتهم معلنين الانخراط الانخراط في حزب الإنصاف تحت إمرة رئيسه المفدى صاحب الرؤية ابن الوطن وفخر الولاية معالي الوزير رئيس حزب الإصلاح ماء العينين ولد اييه.

و هنا نحب أن ننوه في موقع الرفكة الاخباري إننا ننقل التاريخ دون تحريف، ونحاول جاهدين تقصي الحقائق وأن آدرار رغم ما يحس به من نقص في الماء الشروب وتوفير المواد اللازمة للشعب مع تخفيض في الاسعار، أو إيجاد حلول ستعرض على الحكومة من قبل الساسة واصحاب الرأي من رؤساء التكتلات الشعبية، وهيئات المجتمع المدني، الا ان ذالك كله لا يضير ولا يضر في ابداء الكرم والحفاوة في الضيافة والتوسعة على الحاضرين من شعب الولاية الطيب، شكرا لولاية آدرار وشكرا لبلدياتها والشكر موصول لعاصمتها، مدينة الحلم والكرم وجمال الروح، وعمق الجذور واصالة التاريخ، وجمال هندسة التضاريس التي حباها الخالق بها.
واننا في الرفكه لا ننقل الا ما شهدنا وما علمنا.. ونتحدى من ينقل الا ما نقلنا.

المدير الناشر لموقع الرفكه الاخباري/ الحسن ودادي صيكة..