موقع الرفكة : تآزر: فعاليات توزيع 10.000 قنينة غاز و 1309 بطاقة تامين صحي أسري للحمالة (الدفعة الأولى) ثلاثاء, 05/09/2023

تقارير

تنفيذا للأوامر السامية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني انطلقت صبيحة هذا اليوم بمقاطعة عرفات فعاليات المهرجان الشعبي الحاشد احتفاء بمساعدات قيمة تستهدف الطبقات الهشة ذات الدخل المحدود عبر برنامج (الشيلة) المنفذ من طرف وكالة (تـآزر). شهد المهرجان حضورا مميزا للجهات الرسمية و الإدارية و الأمنية حيث توافدت الوفود تباعا . تميز المهرجان بجودة التنظيم و بجماهير غفيرة حيث اكتظت ساحة المدرسة و محيطها بالمواطنين.افتتح المهرجان رسميا بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم فكانت الكلمة الافتتاحية للسيد محمود محمد ولد جدو عمدة عرفات (المقاطعة المضيفة) حيث استهل كلمته بشكر الحضور مؤكدا ان سياسة توفير الخدمات متواصلة و أعرب عن امتنانه لوكالة (تآزر) على هذه العملية الميدانية المباشرة لتوزيع 10.000 قنينة غاز البوتان المنزلي مع الاكسيسوارات و 1309 بطاقة تامين صحي اسري للحمالة (الدفعة الأولى) وهذا يدخل في إطار السعي الحثيث على تنفيذ تعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني من أجل الرفع من المستوى المعيشي و الخدماتي للطبقات الهشة و تقريب الخدمات الصحية و التعليمية من المواطنين. و على هذا المنوال سارت الخطابات الرسمية و الشعبية (عمد / مستفدمون / منسقون).
و في كلمته الختامية القيمة عبر المندوب العام ل (تآزر) السيد محمد ولد حمود عن سروره بالحضور لمشاركة هذه الجماهير الحاشدة فرحة تنفيذ توزيع مساعدات و بطاقات تامين ضحية أسرية و هذا يدخل في إطار تنفيذ التعليمات السامية لفخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني الهادفة إلى الرفع من المستوى المادي و المعيشي و الخدمي للطبقات الهشة و الفقيرة. و تابع السيد المندوب العام كلمته حيث قال ان عملية توزيع 10.000 قنينة غاز بوتان المنزلي لا تدخل فقط في إطار دعم و مساعدة الطبقات الهشة و الفقيرة بل تهدف إلى الحفاظ على ثرواتنا الغابوية المهددة بالانقراض بسبب عمليات التحطيب و التفحيم. و ختم السيد المندوب العام كلمته بشكر الحضور و أكد على مواصلة درب توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني. بعد ذلك بدأت علمية توزيع قنينات الغاز على المستفيدين و خلال عملية التوزيع أعطى السيد المندوب العام لوكالة (تآزر) إرشادات و توصيات بضرورة الابتعاد عن استخدام الفحم و الخشب في الطهي نظرا للأخطار الناجمة عن ذلك على مستوى الحرائق و تلوث المناخ و بما نا البديل الآمن متوفر على المواطنين البدء في استعمال الغاز المنزلي.
تميز المهرجان بالتنظيم الجيد و الحضور الرسمي في الموعد المحدد و تمت الفعاليات حسب الجدولة المبرمجة و خلال استجواب مع المواطنين سجلوا ارتياحهم لعملية التوزيع و طالبوا بالمزيد و عبروا عن امتنانهم و تثمينهم للجهود الجبارة المبذولة من طرف فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.
تقرير مصور من إعداد : عبدو سيدي محمد

الصور تتكلم