الجمعة , أغسطس 12 2022

كينروس تؤكد الانخراط في توجه موريتانيا نحو التحول الطاقوي 25 مايو, 2022 –

أكدت شركة كينروس الكندية والمالكة لمنجم تازيازت انخراطها في توجه الحكومة الموريتانية «من أجل تحول طاقوي يرمي إلى تحسين استغلال مواردها وترقية الاستثمارات في قطاعها الاستخراجي  والطاقوي».

وأضاف بيان للشركة أنها حددت لهذا الغرض «هدفا يتمثل في تقليص قوة انبعاثاتها من الغازات الحرارية (GES) بنسبة 30% مع حلول 2030 وتحويل نفسها إلى مؤسسة ذات انبعاثات صافية من GES تساوي صفر بحلول 2050، أي تخفيض 530000 طن على مدى فترة نشاط المنجم».

وأشار البيان إلى مشروع بناء محطة شمسية كهروضوئية «تبلغ قدرة إنتاجها 34 ميغاواط وقدة تخزينها 18 ميغاواط وينتظر أن توفر 20% من طاقة تازيازت وتخفض انبعاثات GES بمقدار 530000 طن على مدى فترة نشاط المنجم».

وعبرت شركة كينروس عن اعتزازها «بالشراكة مع السلطات الموريتانية للمساهمة في قطاع الاستخراج في البلد وفي التنمية الاقتصادية لموريتانيا وتلتزم بمواكبة الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية إلى تقليص انبعاثات الغازات الحرارية من خلال استخدام متزايد لتقنيات جديدة خضراء في استغلال منجم تازيازت».

وشارك الرئيس المدير العام لكينروس غولد كوربورايشن، ج. بول رولينسون، أمس الثلاثاء في ندوة نظمتها وزارة النفط والطاقة والمعادن بنواكشوط حول “تسريع التحول الطاقوي وتطوير صناعة معدنية مسؤولة بيئيا”.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف تحكم ببراءة مدونين آخرين

أصدرت الغرفة الجزائية بمحكمة استئناف انواكشوط  حكما ببراءة مدونين  مدانين في قضايا كراهية ،ويتعلق الامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.