الأحد , يونيو 19 2022

شركة “سنيم” تبرم اتفاقا مع “آرسلور ميتال” لإنجاز مشروع الطاقة المتجددة -AA+A أربعاء, 2022-05-25

تم اليوم، في نواكشوط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) وشركة “آرسلور ميتال” لإعداد دراسة حول تقييم إمكانية تطوير مشروع مشترك لإقامة مصنع لإنتاج مكورات الحديد، وآخر لإنتاج الحديد المختزل.

وتقضي مذكرة التفاهم الموقعة، غير الملزمة، بين الجانبين على هامش الندوة الدولية التي تحتضنها نواكشوط حاليا حول التحول الطاقوي، بإطلاق دراسة تمهيدية للجدوائية على مدى نصف سنة بهدف تقييم جدوى المشروع المرتقب.

وجاء في بيان صادر عن مديرية الاتصال بشركة “سنيم”، حول مذكرة التفاهم الموقعة اليوم مع “آرسلور ميتال”:

وقّعت الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) على مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة آرسلورميتال (ArcelorMittal)، من أجل تقييم فرصة التطوير المشترك لمصنع لإنتاج مكورات الحديد (Pellettes) وآخر لإنتاج الحديد المختزل (DRI) في موريتانيا، وذلك باستخدام الخامات التي تنتجها سنيم. بموجب هذه الاتفاقية، ستنطلق دراسة جدوى تمهيدية، لستة أشهر، بهدف التقييم الفعلي لجدوى المشروع المحتمل، والذي من شأنه أن يستفيد من إمكانات موريتانيا من الطاقة المتجددة وآفاق إنتاج الهيدروجين الأخضر.

يمثل إنتاج المعادن باستخدام الهيدروجين الأخضر خطوة مهمة في انتقال صناعة الصلب نحو هدف “صفر كربون” وسيساهم في التنمية الاقتصادية للمنطقة.

وتعد سنيم ثاني أكبر منتِج لخام الحديد في إفريقيا، وهي شركة معدنية موريتانية، في حين تعتبر آرسلورميتال (ArcelorMittal) أكبر منتِج للصلب في العالم، وهي شركة أوروبية يقع مقرها في لوكسمبورغ.

اباه ولد شُماد مدير الاتصال والعمل الاجتماعي.

عن admin

شاهد أيضاً

وزير الشؤون الإسلامية: إجراءات الحج شفافة ولن يتم أي أمر تحت الطاولة 18 يونيو, 2022 – 23:06

أكد وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي الداه سيدي أعمر طالب أن كل إجراءات الحج بدأت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.