الجمعة , أغسطس 12 2022

وزير التجهيز يختتم جولة “انجازات تنموية” شملت عدة مناطق في خمس ولايات اثنين, 28/03/2022 – 19:01

تميزت الزيارة التي اختتمها وزير التجهيز والنقل محمدو احمدو امحيميد، اليوم الاثنين، بكونها من أهم الزيارات الحكومية خلال الفترة الماضية، حيث أنها أظهرت حجم الانجاز والتطور الذي شهدته البنى التحتية الطرقية، والسدود خلال السنتين الماضيتين.

وزار الوزير خلال هذه الزيارة مشاريع تنموية في ولايات كوركول وكيدي ماغه والحوضين، ومناطق في اترارزة.

وأطلع في كافة هذه الولايات على تقدم الأشغال في الشبكة الطرقية، ومدى استجابتها للمعايير، والتزام القائمين عليها بالفترة الزمنية المحددة.

وقد أظهرت الزيارة حجم النهضة الطرقية، وأبرزت أهمية متابعة الوزير بشكل شخصي لهذه المشاريع، وحرصه على تفقدها بشكل دوري وفي أوقات ومراحل مختلفة.

كما أكدت زيارات وزير التجهيز والنقل منذ تسلمه لمهامه حرصه الشديد على تطبيق سياسة القرب من المواطنين، واحترام كرامتهم وعقولهم من خلال توضيح المراحل التي وصلت إليها المشاريع الطرقية التي يتم تنفيذها، والاستماع لطلباتهم حول المشاريع التي يمكن أن تساهم في اسعاد وراحة المواطن الموريتاني.

وقد بينت انتقادات رئيس الجمهورية الأخيرة للمتقاعسين في خدمة المواطنين، والمتمادين في إهانتهم وعدم الاستجابة لمطالبهم في الوقت المناسب، أن وزير التجهيز محمدو احمدو امحيميد، عمل منذ يومه الأول على تطبيق تعليمات وأوامر رئيس الجمهورية، وظل بعيدا عن عمل “المكاتب” الذي درج عليه غالبية المسؤولين في هذه البلاد.

وكان وزير التجهيز والنقل محمدو احمدو امحيميد، قد أكد في تصريحات صحفية أن الزيارة التي قام بها لبعض الولايات الداخلية مكنته من الاطلاع على مشاريع من بينها مشاريع لفك العزلة، إضافة إلى جسور منها جسر في قرية الطلحايه بمقاطع لگصيبة في ولاية گوركل، سيكون لها الاثر الايجابي في فك العزلة عن عدة قرى وتجمعات سكنية خلال فترة الخريف، إضافة إلى الشبكة الحضرية في مدينة سيلبابي، والتي تتقدم بصورة مقبولة.

وأعتبر الوزير أن العراقيل المطروحة للشبكة الطرقية اتخذت الإجراءات للتغلب عليها بالتنسيق مع القطاعات المعنية، مضيفا أن الزيارة مكنته كذلك من الاطلاع على مشروع مهم لفك العزلة يتعلق بمنشأة لصرف المياه في قرية “لفدة” التابعة لمقاطعة تامشكط في ولاية الحوض الغربي، وطريق “اقليك أهل بيه” البالغ طولها سبعة عشر كلم، والذي سيفك العزلة عن عدة قرى وتجمعات إضافة إلى الاطلاع على تقدم الأشغال في طريق أمرج عدل بگر .

وأضاف ولد أمحيميد أن الزيارة قادته للاطلاع على الأشغال التي تقوم بها مؤسسة أشغال صيانة الطرق بين النعمة وبنگو، مضيفا أن الأشغال في المحاور الطرقية الثلاثة على طريق “نواكشوط – ألاك” متقدمة بشكل ملحوظ، وأنه تم الوقوف على الآليات التي عززت الشركات بها وسائلها اللوجستية في قرية لكريع إثر الإنذارات السابقة.

 

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة الإخباري /المكتب التنفيذي لتجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة يجتمع بوزير الصحة (صورة)لمؤسسات الإعلامية يجتمع بو

اجتمع أعضاء المكتب التتفيذ لتجمع المؤسسات الإعلامية المستقلة (إعلام)في موريتانيا بوزير الصحة الأستاذ المختار ولدداهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.