الثلاثاء , يناير 18 2022

وزير الثقافة : لاتقييد لحرية الصحفيين إلا بنص القانون

أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، في رده على سؤال يتعلق بحرية الصحافة، أن للصحافة الحرية التامة في الوصول إلى الخبر ولا تقييد لحريتها إلا بنص القانون.

وجدد معالي الوزير خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط، التأكيد على أن خيار صيانة الحريات لارجعة فيه بالنسبة للسلطات العليا في البلاد في عموم التراب الوطني.

وأوضح معاليه أن المجلس درس وصادق على مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات الهامة، من بينها، مشروع مرسوم يقضي بإجراء تعداد عام للسكان والمساكن وإنشاء الهياكل الإدارية المسؤولة عنه، ومشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم المتضمن النظام الخاص بالمدرسين الفنيين والتقنيين، ومشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم المتضمن النظام الخاص للمدرسين التكنلوجيين، وبيانا يتعلق بتنفيذ المشاريع والبرامج التنموية، وكذا البيان المتعلق بنتائج وخلاصات الطاولة المستديرة لتعبئة الموارد الإستراتيجيه التنموية لولاية الحوض الشرقي.

وتحدث معالي الوزير عن التحضيرات الجارية لتنظيم مهرجان مدائن التراث الذي سينطلق الجمعة القادم بإشراف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وبين أن المهرجان سيتميز هذه السنة بجملة من الخصوصيات غير المسبوقة في مختلف الابعاد العلمية والثقافية والتنموية، مبرزا انه تمت تلبية أغلب مطالب الساكنة في المجالات الحيوية كالمياه والكهرباء والاتصالات والزراعة مما سينعكس بشكل إيجابي على سكان هذه المدينة الأثرية.

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة/سفير موريتانيا في المملكة المغربية يقدم أوراق اعتماده

قدم سعادة السيد محمد ولد حناني مساء اليوم الاثنين بالقصر الملكي في الرباط، أوراق اعتماده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *