الإثنين , أكتوبر 18 2021
هذا الجابت الرفكة اليوم
الرئيسية / أخبار / كيدي ماغه : انطلاق بيع أنواع من الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة سيلبابي, 20/09/2021

كيدي ماغه : انطلاق بيع أنواع من الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة سيلبابي, 20/09/2021

أعطى الوالي المساعد لكيدي ماغه الوالي وكالة السيد سيدي محمد ولد اسويلم اليوم الاثنين بسيلبابي إشارة انطلاق بيع أنواع من الأسماك الجيدة بأسعار مدعومة.

و تم افتتاح محل لهذه العملية من طرف الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك يعمل على مدى أربعة أيام في الأسبوع و تبلغ الكمية اليومية المتوفرة به 200 كيلو اغراما، و يبلغ سعر العينات الكبيرة الحجم مثل “اتيوف” 700 أوقية قديمة بينما يبلغ سعر العينات المتوسطة الحجم مثل “كربين” 500 أوقية قديمة.

و تلقى الوالي شروحا وافية عن طريقة العمل و الكميات المرصودة و طرق التخزين و العرض و آليات و وسائل التقطيع العصرية و كذا معدات الوزن و مختلف التفاصيل المتعلقة بالموضوع.

و أكد الوالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن هذه العملية تندرج في إطار تنفيذ البرنامج التنموي الطموح لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الهادف إلى تقريب المرافق الخدمية من المواطنين و تحمل الدولة لأعباء الدعم العمومي لصالح الفئات الهشة.

و أضاف أن هذه الأسعار المدعومة ستوفر للأسر فائضا من شأنه تعزيز القوة الشرائية لباقي المواد الأساسية كما يخفف من تداعيات التدابير الاحترازية المفروضة منذ مدة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

و من جهته أوضح مدير الجودة في الشركة الوطنية لتوزيع الأسماك السيد أحمد ولد محمد الامين أن الشركة تؤدي مهامها وفقا لخطة طموحة ستؤثر إيجابا على حياة السكان، مبرزا أن العملية ستتوسع لتشمل مناطق من الولاية.

وثمن المواطنون هذه الدعم الذي سيساهم في تحسين الظروف المعيشسة للسكان، معبرين عن شكرهم الخالص للقطاعات الخدمية على دعم أسعار المواد الأساسية التي من أهمها مادة السمك.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة الحاكم المساعد لمقاطعة سيلبابي السيد محمد صدفي ولد العالم و قادة الأجهزة الأمنية بالولاية.

عن admin

شاهد أيضاً

وزارة الاسكان تحذر من محتالين بنتحلون صفة موظفيها

ترفع وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي إلى علم المواطنين، أنه لا علم لها  بوجد فرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *