الأربعاء , أغسطس 4 2021
الرئيسية / أخبار / وزير الثقافة يعد باستحداث مهرجانات جديدة وتمهين حقل الإعلام 12 يونيو, 2021 –

وزير الثقافة يعد باستحداث مهرجانات جديدة وتمهين حقل الإعلام 12 يونيو, 2021 –

وعد وزير الثقافة والشباب والرياضة المختار داهي باستحداث تنظيم مهرجانات جديدة وجوائز كبرى وإصلاح وتطوير مهرجان المدن القديمة نحو ماينفع الناس ويمكث في الأرض ويحقق الهدف الأسمى الذي هو ضبط وتثبيت السكان وجاذبية السياح إلى هذه المدن الذاكرة.

وقال الوزير الذي كان يتحدث على هامش حفل تدشين مكتب قناة الموريتانية مساء اليوم على مستوى العاصمة الاقتصادية نواذيبو إنه في ميدان الإعلام تتسارع وتيرة الإصلاحات الواردة في برنامج الرئيس والاقتراحات المسطرة بتقرير اللجنة المستقلة لإصلاح قطاع الإعلام والاتصال بما يحقق مزيدا من الحرية وتمهين الحقل الإعلامي وتطويره وضبطه وتنظيمه وزيادة الدعم المالي العمومي الموجه للإعلام الخاص.

وتعهد الوزير في كلمته بأنه سيتم تشجيع تنظيم وتنشيط الروابط والنوادي الشبابية كما سيتم تجهيز فضاءات شبابية ،وتشجيع كل الرياضات عبر التحفيز المعنوي والمادي وبناء وتجهيز العديد من الملاعب الرياضية وملاعب القرب والضواحي حسب قوله.

بدوره المدير العام لقناة الموريتانية، محمد محمود ولد أبو المعالي أن هذا المكتب يحتوي كافة التجهيزات اللازمة في إعداد وإنتاج وإخراج وتسجيل البرامج وبثها على الهواء، سيكون رافعة للتنمية اللامركزية، و عونا للفاعلين الاقتصاديين، في هذه المدينة،معتبرا أنه يندرج في إطارسياسة القرب التي هي لبنة من لبنات تقريب الخدمة العمومية من المواطن.

وزار الوزير المحطة الجهوية للإذاعة في المدينة ومكتب الوكالة الرسمية وحثهما على رفع مظالم المواطنين إلى الحكومة في حالة تأكيدها.

 

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة الإخباري/ جماعة امروم (بوش10) تنفي الشائعات المنسوبة اليها وتؤكد عدم صحتها

نفت جماعة أمروم الشائعات التي تم نشرها والتي تقول بأن قطعها الأرضية التي تمتلكها تم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *