الأربعاء , يونيو 23 2021
الرئيسية / تغطية / الامين العام لوزارة الشباب والرياضة/ يشرف على افتتاح دورة تكوينية حول مخاطر انتشار المخدرات في الأوساط الشبابية انواكشوط, 08/05/2021

الامين العام لوزارة الشباب والرياضة/ يشرف على افتتاح دورة تكوينية حول مخاطر انتشار المخدرات في الأوساط الشبابية انواكشوط, 08/05/2021

بدأت اليوم السبت في انواكشوط أعمال دورة تكوينية حول مخاطر انتشار المخدرات في وسط الشباب، منظمة من طرف البرنامج الوطني للتطوع (وطننا) بالتعاون مع وزارة التشغيل والشباب والرياضة.

وتهدف هذه الدورة التكوينية إلى التحسيس حول مخاطر انتشار واستخدام وبيع المخدرات والمؤثرات العقلية في الأوساط الشبابية.

وسيتابع 100 من قادة الشباب في ولايات انواكشوط الثلاث على مدى ثلاثة أيام عروضا ومحاضرات قيمة المحتوى حول الجوانب القانونية والسيسيولوجية والطبية والنفسية والإحصائية ذات العلاقة بتعاطي المخدرات في الأوساط الشبابية ليتسنى لهم القيام بعملهم التحسيسي في الأحياء والمناطق المستهدفة على أكمل وجه.

وأوضح الأمين العام لوزارة التشغيل والشباب والرياضة، السيد عبدي سالم ولد الشيخ سعدبوه في كلمة بالمناسبة أن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار تعزيز قدرات الشباب المتطوعين وتمكينهم من الوسائل العلمية الضرورية للقيام بالخدمة المدنية وترسيخ ثقافة التطوع ومحاربة الظواهر الدخيلة على المجتمع تنفيذا لتعهدات رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في هذا الصدد.

وأضاف أن الدورة ستعزز الجهود التي تبذلها الحكومة في التصدي لظاهرة انتشار المخدرات في أوساط الشباب اليافعين وانعكاساتها السلبية على التنمية والمجتمع.

وبدوره قال المنسق العام للبرنامج السيد أحمد ولد عبد الرحمن، إن هذا التكوين الذي يدخل في إطار خطة عمل برنامج وطننا لسنة 2021 يتنزل في سياق امتاز مؤخرا بتنامي أعمال العنف الناجمة عن تأثير استخدام المخدرات والمؤثرات العقلية في أوساط الشباب.

ودعا هؤلاء القادة الشباب إلى المساهمة الفعالة بعد تزويدهم بالمعلومات والمهارات في التحسيس في الأحياء والمناطق المستهدفة، مواكبة لجهود الدولة في التصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

وثمن المجهود الكبير الذي يبذله معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة بهدف ترسيخ ثقافة التطوع وتجسيد الوحدة الوطنية وتعزيز السلم الأهلي من خلال دعمه الكبير لمختلف أنشطة البرنامج تنفيذا لتعهدات فخامة رئيس الجمهورية.

وحضر افتتاح الدورة التكوينية المستشار التقني في وزارة التشغيل والشباب والرياضة والمدير العام للشباب في نفس القطاع وبعض ممثلي شركاء موريتانيا في التنمية.

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة الإخباري/ جهة نواكشوط توقع اتفاقية تعاون في مجال التعليم الرقمي (صورة)

جهة نواكشوط توقع اتفاقية تعاون في مجال التعليم الرقمي وقعت جهة نواكشوط صباح اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *