الأربعاء , يونيو 23 2021
الرئيسية / الرياضة / وزير التشغيل والشباب والرياضة لعمدة بلدية لكصر: تمت برمجة إعادة تأهيل ملعب لكصر

وزير التشغيل والشباب والرياضة لعمدة بلدية لكصر: تمت برمجة إعادة تأهيل ملعب لكصر

التقى عمدة بلدية لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار اليوم الثلاثاء 04-05-2021، بوزير التشغيل والشباب والرياضة الدكتور الطالب ولد سيدي أحمد، وقد كان اللقاء مناسبة ابلغ خلالها الوزير عمدة البلدية أن الحكومة حصلت على تمويل لإعادة تأهيل ملعب مقاطعة لكصر في إطار مشروع يشمل ملاعب مقاطعتي الرياض والسبخة.

وأكد وزير التشغيل والشباب والرياضة، أن الوزارة تدرك طبيعة الملعب باعتباره ملعب بلدي، إلا أنها تسعى في الوقت الحالي إلى إعادة تأهيله من أجل أن يكون في وضعية لائقة باعتبارها أحد أعرق الملاعب في العاصمة.

وأشار الوزير خلال اللقاء إلى أن الأشغال في المشروع من المقرر أن تبدأ في شهر يونيو المقبل، ومن المنتظر أن تستمر لمدة 5 أشهر، حيث تشرف الهندسة العسكرية على تنفيذه، وذلك بعد أشهر من إكمالها أشغال ملعب نواذيبو.

وقد تم خلال اللقاء التطرق للآلية التي سيتم اعتمادها في تسيير الملعب بعد اكتمال الأشغال فيه، حيث تم الاتفاق على توقيع اتفاقية مع هيئة المركب الأولمبي حول بحث آلية مشتركة للتسيير تعتمد ضمان حقوق البلدية في الشراكة ضمن تسيير أهم المرافق التابعة لها، كما تعطي الوزارة حق تسيير المنشآت الرياضية باعتبارها سلطة وصاية.

وقال عمدة لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار، إن اللقاء كان ايجابيا ومثمرا، والتمس من خلال أن الوزير رجل إصلاح وتنمية حريص على تطبيق القانون والتحري في الرجوع إليه من أجل أن تكون كل الخطوات التي يقوم بها مطابقة للقانون.

وأكد العمدة شكره لفخامة رئيس الجمهورية، مؤكدا أن كل ذلك نابع من تعليماته واهتمامه بالشباب والرياضة، باعتبار أن الشباب أهم المكونة الأساسية للمجتمع، والتي سيساهم الملعب في حمايتها من العديد من الانحرافات، إضافة إلى دوره المحوري في تنمية واكتشاف المواهب.

وثمن عمدة لكصر الدكتور محمد السالك ولد عمار العمل على برمجة إعادة تأهيل الملعب، مشيرا إلى أن ذلك يكتسي أهمية بالغة لسكان نواكشوط بشكل عام، وسكان وشباب لكصر بوجه خاص.

عن admin

شاهد أيضاً

الحكومة تقرر ترميم ملعب لكصر

قالت بلدية لكصر إن وزير التشغيل أبلغ عمدتها بأن الحكومة قررت ترميم الملعب البلدى، بعد الحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *