الجمعة , أبريل 16 2021
الرئيسية / الصحة / وزير الصحة: نحن بصدد اقتناء جهاز للكشف عن سُلالات “كورونا” الجديدة أحد, 14/03/2021 – 10

وزير الصحة: نحن بصدد اقتناء جهاز للكشف عن سُلالات “كورونا” الجديدة أحد, 14/03/2021 – 10

قال وزير الصحة محمد نذيرو ولد حامد إن موريتانيا بدأت إجراءات اقتناء جهاز للكشف عن سُلالات كورونا المتحوّر، وأنه قد يصل بعد شهر أو شهرين.

و أوضح الوزير في رده على سؤال حول الاجراءات المتخذة من قبل الحكومة للحيولة دون تسرب سُلالات كورونا “المتحور” إلى داخل البلاد، أن وزارة الصحة أرسلت سابقاً عيّنات من الحالات الخطيرة المسجلة لمخابر في الخارج لإجراء التحاليل اللازمة عليها لمعرفة ما إذ اكانت لمصابين بكورونا المتحوّر أم لا، وأن النتائج كانت مبشرة، حيث لم تكشف المخابر عن وجود أي إصابة من النوع الجديد من كورونا.

و أضاف أن نوعية الفحوص التي اقتنتها الحكومة سابقاً إبّان الموجة الأولى من كورونا، من النوع الجيّد، وأنها قادرة على التعرف على أنواع سلالات فيروس “كورونا”، مشيراً إلى أن الحكومة فضلت اقتناء هذا النوع من الفحوص رغم أنه باهظ الثمن، على اقتناء نوعيات أخرى من الفحوص بأسعار معقولة، لكنها غير جيدة بما فيه الكفاية.

و أشار إلى أن وزارات الصحة والنقل والداخلية اتخذت سابقاً إجراءات صحية ونظامية في نقاط الوصول كالمطارات تقضي بفحص القادمين من الدول التي سجلت فيها حالات من كورونا المتحوّر، وحجزهم 14 يوماً.

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة/فتح باب تطعيم مرضى الفشل الكلوي ضد كورونا في موريتانيا

أعلنت وزارة الصحة فتح باب تطعيم مرضى الفشل الكلوي ضد فيروس كورونا، مؤكدة أن الأمر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *