الجمعة , أبريل 16 2021
الرئيسية / أخبار / نواكشوط/ لقاء تشاوري حول إعداد قائمة للأشغال الخطرة على الأطفال

نواكشوط/ لقاء تشاوري حول إعداد قائمة للأشغال الخطرة على الأطفال

بدأت صباح اليوم الثلاثاء أعمال ورشة المشاورات الجهوية المحضرة لإعداد قائمة الأشغال الخطرة والمحظورة على الأطفال ومنظمة بالتعاون بين وزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة والمكتب الدولي للشغل عن طريق مشروع “ماب 16”.

يتلقى المشاركون في أعمال هذا القاء عروضا نظرية وأخرى تطبيقية حول منهجية إعداد التقارير ذات الصلة بموضوع اللقاء.

حيث اكد وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة كامرا سالوم محمد في كلمة له بالمناسبة أن الرقابة على احترام معايير العمل الدولية والتشريعات الوطنية لمكافحة عمل الأطفال ظلت محورا ثابتا ضمن الإصلاحات الجارية في البلد.

مشيرا الا أن موريتانيا صادقت على الاتفاقيتين الدوليتين الأساسيتين المتعلقتين بعمل الأطفال مثل الاتفاقية الدولية للعمل رقم 138 المتعلقة بالسن الدنيا لتشغيل الأطفال والاتفاقية الدولية للعمل رقم 182 بحظر أشكال عمل الأطفال والإجراءات الفورية للقضاء عليها، مشيدا في هذا الصدد بجهود المكتب الدولي للشغل والشركاء في هذا المجال.

وبدوره أكد ممثل المكتب الدولي للشغل في موريتانيا السيد أبوبكر جيتك دعم المكتب الدولي للشغل لقطاع الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة عبر المخطط الوطني لمحاربة تشغيل الأطفال.

مشيرا إلى أن هذه الورشة تستهدف تحسيس جميع الفاعلين تمهيدا لإعداد قائمة الأشغال المحظورة على الأطفال.

هذا وحضر افتتاح الورشة رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وممثلين عن الإدارات الجهوية في ولايات انواكشوط الثلاث والنقابات العمالية والمجتمع المدني والجمعيات الفاعلة في هذا المجال.

عن admin

شاهد أيضاً

تعيينات فى صفوف ضباط الدرك الوطني

أجرى قائد اركان الدرك الوطني اللواء عبد الله ولد أحمد عيشه اليوم الخميس ، تغييرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *