السبت , مارس 6 2021
هذا الجابت الرفكة اليوم
الرئيسية / أخبار / رئيسة جهة نواكشوط تستقبل بمكتبها سفير دولة الإمارات (صورة)

رئيسة جهة نواكشوط تستقبل بمكتبها سفير دولة الإمارات (صورة)

رئيسة جهة نواكشوط تستقبل بمكتبها سعادة سفير دولة الإمارات

استقبلت رئيسة جهة نواكشوط ، السيدة فاطمة بنت عبد المالك ، صباح اليوم الإثنين 15 فبراير 2021 ، بمكتبها ، صاحب السعادة حمد غانم حمد المهيري ، سفير دولة الإمارات الشقيقة المعتمد بنواكشوط.
وقد بحثت الرئيسة مع ضيفها تاريخ نشأة العاصمة وأهم التحديات والمعوقات التى تواجهها في مجال توفير الخدمات القاعدية للسكان خاصة بالأحياء الطرفية : الماء ، الانارة ، فك العزلة ، تهيئة ساحات خضراء وترفيهية…


كما ناقش الطرفان سبل توسيع تجربة الزراعة الحضرية بالكم 17(طريق نواكشوط روصو) والكلم 25 (قرية تفيريت) لتشمل كل أحياء العاصمة ، سبيلا إلى المساهمة في تحقيق الاكتفاء الذاتي في مجال الخضروات وخلق فرص عمل جديدة للشباب العاطلين عن العمل .
وقد اتفق الطرفان على عقد لقاء بين ممثلين عن جهة نواكشوط وسفارة الإمارات العربية لتجديد أولويات مدينة نواكشوط للعمل على برمجتها و تنفيذها، بدءا بتهيئة وتجهيزه مضمار لسباق الخيول ، إضافة إلى تهيئة الشاطئ وحمايته.


وقد شكل هذا اللقاء مناسبة للرابطة الموريتانية للفروسية لتقدم لصاحب السعادة – عبر جهة نواكشوط – مهرا من سلالة خيل أصيلة، يشد الرائي بحيويته وسمته ويسافر به بعيدا في الذاكرة الفروسية و تاريخ الأمجاد البطولية الموريتانية القديمة.
وقد حضر المقابلة، إضافة إلى رئيس وأعضاء الرابطة الموريتانية للفروسية، بعض معاوني الرئيسة في مجال الإعلام و التعاون .

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة الإخباي /الحكومة تسمح لقاعات الحفلات باستئناف أنشطتها

أعلنت الحكومة عن السماح لقاعات الحفلات باستئناف أنشطتها، حيث رفع هذا الحظر بدء من الجمعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *