الإثنين , مارس 1 2021
الرئيسية / أخبار / تيفيريت / خلاف بخصوص وقفة مقررة اليوم السبت

تيفيريت / خلاف بخصوص وقفة مقررة اليوم السبت

ذكرت مصادر عليمة أنه خروجا علي توافق قرية تفيريت قرر البعض تنظيم وقفة غير مرخصة مطالبة بإغلاق المكب.

وتأتي هذه الوقفة بعد تعهدات من الحكومة بحل القضية نهائيا ، الأمر الذي أستبشرت به الساكنة وأعتبرته إنصافا وتحقيقا لمطلبها.

غير أن هذه الوقفة الأحادية من شأنها تمرير بعض الأغراب الوافدين لبعض رسائلهم المقيتة التي لاتخدم جو الحوار الذي يجري بين الحكومة وبين ممثلي القرية ، وإنما سيحاولون تحويل الوقفة – محل الخلاف- الي مآربهم الخاصة.

وكانت ساكنة تيفريت قد أشادت بإلتزام فخامة رئيس الجمهورية إتجاه قضية المكب وأعتبروا إغلاقه مسألة وقت وضرورة فنية لن تلبث أن تنتهي.

وذالك لما لمسوه من روح الجدية في لقاء وزير الداخلية واللا مركزية /د : محمد سالم ولد مرزوك وكذالك باقي الأطراف المعنية بالقضية.

وليس واردا تنظيم مثل هذه الوقفات الشاذة والخارجة عن إجماع الخيريين من ابناء القرية، فالدولة إلتزمت ويجب إعطائها الوقت الكافي لتنفيذ إلتزاماتها.

وعليه فإن الوقفة المبرمحة اليوم لاتعدو كونها خروحا واضحا عن جو الإجماع الذي تشهده القرية كما أنها تفتح المجال لأصحاب النوايا السيئة والذين لاتعنيهم تفيريت بقدرما سيحضرون لتأجيج المتجمهرين وأخذ صور تخدم أغراضهم الدنيئة.

في المقابل يقود رئيس التجمع الوطني لدعم رئيس الجمهورية والوجيه السياسي / أحمدو ولد إياهي رفقة العديد من أعيان القرية جهودا جبارة، أدت الي التهدئة والإنصات لتعهدات الدولة في هذ المجال.

فهل من تأجيل لهذه الوقفة حتي نكون جميعا متحدين خلف إلتزام رئيس الجمهورية ونطوي معا ملفا طال به الإنتظار.

نقلا عن موقع المراقب

عن admin

شاهد أيضاً

وزير المياه يتفقد سير الأعمال في المكونة الثانية من مشروع أظهر

أدى معالي وزير المياه و الصرف الصحي، السيد سيد أحمد ولد محمد، مساء اليوم الأحد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *