الخميس , ديسمبر 9 2021

موقع الرفكة الإخباري/الحكومة تعلن رسميا مراجعة اتفاق رصيف الحاويات

أعلن وزير التجهيز والنقل والمدير العام لميناء الصداقة في مؤتمر صحفي مشترك مساء اليوم الأربعاء (09 دجمبر 2020) عن مراجعة الاتفاق الموقع في 2018 مع شركة آرايس والمتعلق برصيف الحاويات في ميناء نواكشوط.

وقال وزير التجهيز والنقل محمد ولد امحيميد إن المفاوضات مع شركة آرايس استمرت على مدى ثلاثة أشهر، بعد أن اختارت الحكومة خيار التفاوض لمراجعة الاتفاقية واستبعدت خيار المواصلة في الاتفاق كما هو وخيار إلغائه.

واعتبر الوزير ولد امحيميد أن خيار مراجعة الاتفاق تم وفق مراعاة المصلحة الوطنية، مشيرا إلى أن هذه المراجعة مكنت من تحسين العديد من بنود الاتفاق.

أما المدير العام لميناء الصداقة سيد أحمد ولد الرايس فقد أوضح أن الاتفاق سيمكن موريتانيا من استعادة حوالي 400 مليون دولار.

وأشار ولد الرايس إلى أن مراجعة الاتفاق ستعود بالنفع على الخزينة العامة للدولة وعلى استقرار الأسعار، مع مزايا أخرى من بينها تصاعد العائدات من الحاويات تدريجيا وإلغاء حصرية تسيير رصيف الحاويات بعد وصولها إلى 4500 حاوية.

واقترحت لجنة التحقيق البرلمانية في تقريرها الصادر قبل أشهر والذي تمت إحالته إلى القضاء، خيار مراجعة الاتفاقية مع الشركة، وهي إحدى الاتفاقيات التي تناولتها لجنة التحقيق بوصفها قضية فساد.

عن admin

شاهد أيضاً

وزيرة التعليم العالي: سكن الطلاب الجامعة سيكون جاهزا بداية 2022 أربعاء, 08/12/2021

أعلنت وزيرة التعليم العالي، آمال بنت الشيخ عبد الله مساء اليوم أن السكن الجامعي للطلاب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *