موقع الرفكة/وزير الصحة من نواذيبو:الوباء واقع ويجب التأقلم معه / وولو الزحاف يبدأ جولته من روصو

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 25 يونيو 2020 - 9:34 مساءً
موقع الرفكة/وزير الصحة من نواذيبو:الوباء واقع ويجب التأقلم معه / وولو الزحاف يبدأ جولته من روصو

قال وزير الصحة الموريتاني محمد نذيرو حامد إن وباء كورونا أصبح واقعا معاشا ويجب التأقلم معه باتباع الإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامات ، وغسل الأيدي وتطبيق التباعد الإجتماعي.

وأضاف الوزير في لقاء عقد عقب وصوله لمدينة نواذيبو إن الحكومة عملت في الفترات الماضي على إرجاء سرعة الإنتشار حتى لاتكون موجات قوية منه تأتي في دفعة واحدة وفق تعبيره.

واعتبر الوزير أن الدور التحسيسي الأن بات أكثر من أي وقت مضى بفعل الحاجة الماسة إليه، مشيرا إلى ضرورة التركيز على المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة من أجل حمايتهم لتفادي إصابتهم بالفيروس.

ونبه الوزير إلى أن 90% من المصابين بالفيروس لايشعرون به وأن مابين 5إلى 6% تظهر عليهم أعراض فيما تبقى نسبة 3% تحتاج تكفلا صحيا.

وعاين الوزير رفقة السلطات الإدارية المركز الصحي في المقاطعة حيث تجول فيه واطلع على مجمل مصالحه فيما تلقى عروضا مفصلة عنه.

وكشف رئيس المركز الدكتور الشيخ ولد الغوث عن الجهودالتي بذلها الطاقم الصحي في مكافحة كورونا حيث تم فحص الألاف من المعبر الحدودي إضافة إلى المعبر الجوي خلال الشهور الماضية.

فيما كانت المحطة الثانية مركزالإستطباب الجهوي في نواذيبو حيث اطلع ميدانيا على بعض أجنحة المستشفى واستمع لشروح مفصلة وزار مقر حجز المشتبه بهم القادمين إلى المستشفى.

وكانت المحطة الثالثة هي مركز التخصصات الطبية والذي يتواجد فيه حالات من المصابين بكورونا حيث تلقى الوزير شروحا مفصلة من مديره الدكتور محمد ولد الشيخ.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.