موقع الرفكة/قانون جديد يضع حرية الصحافة في مهب الريح (نص القانون)

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 19 يونيو 2020 - 2:51 مساءً
موقع الرفكة/قانون جديد يضع حرية الصحافة في مهب الريح (نص القانون)

لم يعد يخفى على أحد أن حرية الصحافة بدأت تتلاشى في ظل النظام الجديد ، الذي بدأ يتحرك في كل اتجاه من أجل تقويض تلك الحرية التي كانت مطلبا مهما للجميع ومكنت موريتانيا من ترميم بعض أخطاء ديمقراطيتها المتعثرة أو تكاد ،وبعد المضايقات المتعددة التي تعرض لها الصحفيون خلال السنة الاخيرة ،فها هي الحكومة تتقدم بقانون جديد يقوض الدستور ويحد من حرية التعبير ،وسيتم تمريره بدون شك من طرف البرلمان ، مايعني أن الممارسة الاعلامية ستكون من الان فصاعدا محفوفة بالمخاطر مادام الامر يتعلق بمصادرة الحرية لمجرد خطئ بسيط…

وعكس ماروج له أن القانون هو محاولة لضبط المعلومات اثناء فترة الطوارئ الصحية والانتخابات فإن المطالع له سيكتشف أنه مجرد احتيال مكشوف على القانون رقم59/2011 المتعلق بالغاء عقوبة الحبس عن الصحفيين ،وبالتالي تسطير شهادة وفاة لحرية لطالما تغنت بها الحكومات السابقة وجعلت موريتانيا في رتب متقدمة عربيا ودوليا.

نقلا عن شبكة المراقب الأخبار = موقع الرفكة الإخباري

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.