موقع الرفكة الإخباري/ شركة شنقتل للأتصالات ….تطعن نقابة الصحفيين الموريتانيين في الظهر (صورة) جمعة, 29/05/2020 – 23:5

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 29 مايو 2020 - 3:18 مساءً
موقع الرفكة الإخباري/ شركة شنقتل للأتصالات ….تطعن نقابة الصحفيين الموريتانيين في الظهر (صورة) جمعة, 29/05/2020 – 23:5

قام نقيب الصحفيين الموريتانيين الاستاذ محمد سالم ولد الداه ـ مشكورا ـ بمبادرة صلح و وساطة بين شركة شنقيتل و إدارة موقع السبق الإخباري لطي ملف الخلاف بينهما و تمكن من ذلك باتفاق ابرمه مع المديرة التجارية للشركة السيدة عيشة منت البشير بمكتبها (انظر الصورة) تم الاتفاق فيه على إصدار بيان بصياغة مشتركة بينهما,وهو ما ألتزم به النقيب واصدرالبيان التالي يوم الاربعاء 20 مايوم 2020  :

” بعد استدعاء الشرطة للزميل سيدي ولد عبيد المدير الناشر لموقع السبق الإخباري على خلفية شكوى تقدمت بها ضده شركة شنقيتل بعد نشره اتهامات للشركة من دون براهين وهو مادفعه للاعتذار عن ذلك لاحقا عبر موقعه  السبق الإخبارى الإلكتروني , قامت نقابة الصحفيين الموريتانيين بالتدخل لدى الشركة بخصوص موضوع الزميل سيدي ولد عبيد و أسفر هذا التدخل عن قبول الشركة سحب الشكوى .

وبهذه المناسبة نجدد الدعوة للصحفيين ولجميع المنتسبين للنقابة إلى توخى الدقة و الموضوعية و المهنية و استحضار المصادر في كلما سيتم نشره , و النقابة بقدر ماهي حريصة على التضامن و الوقوف مع منتسبيها فإنها حريصة كذلك على حقوق الآخرين و على تمهين الحقل الصحفي “.

ليتفاجئ النقيب و من وراءه جميع منتسبي نقابة الصحفيين الموريتانيين بعد يوم واحد أي يوم الخميس 21 مايو 2020 من إصرار شركة شنقيتل على توزيع بيان أخر مختلف شكلا ومضمونا عن البيان الذي تم الاتفاق على نصه و نشره في أكثر من 25 موقعا وهي الخطوة الذي اعتبرها نقيب الصحفيين الموريتانيين طعنت له في الظهر من شركة شنقيتل ـ لم يكن يتوقعها منها ـ بعد أن تم تبادل صغة البيان المتفق عليه بينهما و رضاءهم عن نصه وصغته .

وهذا هو نص البيان الذي وزعته شركة شنقيتل و به طعنت النقيب في الظهر:

” استقبلت شنقيتل يوم أمس نقيب الصحفيين  السيد محمد سالم ولد الداه، وذلك في إطار جهود وساطة تبذلها النقابة منذ أيام  بهدف سحب شنقيتل لدعوى كانت قد تقدمت بها ضد المدير الناشر لموقع “السبق” السيد سيدي ولد عُبيد، على خلفية نشره لاتهامات باطلة للشركة.

وبعد تقديم سيدي ولد عبيد لاعتذار مكتوب عن كل ما نشره من اتهامات كاذبة في حق الشركة، وتقديراً لمساعي نقابة الصحفيين،و لمكانتها في الحقل الإعلامي الوطني، ونزولاً عند طلبها، فقد قررت شنقيتل سحب الشكوى التي بموجبها تمّ إيقاف المعني من طرف الشرطة، قبل تحويله إلى القضاء.

وقد ثمنت نقابةُ الصحفيين تجاوبَ شنقيتل مع وساطتها، وتقديرَها للصحافة والصحافيين، كما دعت النقابة في بيان نشر على موقعها الرسمي منتسبيها لمزيد من توخي المهنية والدقة والموضوعية في المضامين الصحفية التي ينشرونها. “

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.