موقع الرفكة الإخباري /حفل تنصيب رئيس المجلس الاقتصادي يخطف الاضواء في العام2020 (صور)

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 يناير 2020 - 2:55 صباحًا
موقع الرفكة الإخباري /حفل تنصيب رئيس المجلس الاقتصادي يخطف الاضواء في العام2020 (صور)


في حفل تنصيبه المنظم بقصر المؤتملرات اليوم ،طالب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي مسعود بلخير رئيس الجمهورية انتشال المجلس من واقعه المتردي الذي يقبع فيه منذ عقد من الزمن
وقال ولد بلخير مخاطبا الرئيس محمد ولد الغزواني :” إننا نعلق آمالا جساما على مأموريتكم هذه ونتوق إلى أن يحقق فيها الوئام والتصالح بين الموريتانيين ويرجع فيها إلى تغليب الرأي الأصلح في القرار والرفق بالمواطنين، كما نأمل أن يقاسمنا هذا التفاؤل جميع الفرقاء السياسيين وقادة الرأي حتى يدفعنا ذلك إلى التداعي لما فيه خدمة وطننا وصالحه العام ونجنب بلدنا ودولتنا الفتية شر الهزات وويلات التجاذبات السياسية”.

وعبر ولد بلخير خلال حفل تنصيبه رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي عن تثمينه لسنة التشاور و الإصغاء للجميع التي ينتهجها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني منذ توليه مقاليد الأمور في البلاد، مؤكدا أن هدف المجلس الاقتصادي والاجتماعي و البيئي هو بناء وطن يتسع لجميع أبنائه ولا يقصي أحدا منهم.
واكد ولد بلخير أن المجالس الاقتصادية والاجتماعية والبيئية هي البيئات المناسبة للنقاش والحوار بين مختلف الفرقاء الاقتصاديين و الاجتماعيين والبيئيين والمجتمع المدني باعتبارها مقود الحكامة الرشيدة وبوصلتها و حزام أمان الدول الذي يجنبها الانزلاق ويمتص عنها قوة الصدمات.
وتحدث الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني خلال حفل التنصيب حيث اكد بدوره أن هذه الهيئة دستورية تتمتع بدور محوري في مواكبة السياسات العمومية، مشيراً إلى أن الحكومة ستتعاون معه بشكل إيجابي
وقال غزواني إن السعي نحو خلق «تنمية شاملة ومستدامة تحقق طموحات الشعب الموريتاني بكل مكوناته، هي الهدف المحوري الناظم للسياسات العمومية التي بلورتها الحكومة وتعمل على تنفيذها».
وأوضح ولد الغزواني أن «هذه التنمية الشاملة المستدامة لكي تتجسد واقعا ملموساً تتطلب بناء اقتصاد متنوع فعال في خلق فرص العمل وإنتاج القيمة المضافة»، مشيراً في الوقت ذاته إلى ضرورة «اعتماد سياسات اجتماعية للقضاء على الغبن والهشاشة والإقصاء».
الجدير ذكره ان الحفل تميز بدقة في التنظيم نتيجة التحضير الجيد الذي اشرف عليه المدير الاداروالمالي للمجلس السيد محمدولد باب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.