موقع الرفكة الإخباري /برج ساعة مكة المكرمة يطلق الضوء الأخضر احتفالًا بالمولد النبوي الشريف

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 7 نوفمبر 2019 - 2:35 صباحًا
موقع الرفكة الإخباري /برج ساعة مكة المكرمة يطلق الضوء الأخضر احتفالًا بالمولد النبوي الشريف


قام برج ساعة مكة بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف لهذا العام بشكل مختلف عن باقي السنين الماضية حيث أضاء البرج نورا أخضر مشعا بالليزر من فوق سطح البناية في اتجاه السماء ليضيء ليلاً وذلك منذ بداية ربيع الأول احتفالاً بمولد الحبيب محمد ( صلي الله عليه وسلم ) وقد تمت رؤية الشعاع على مدى كيلومترات عديدة حول مكة المكرمة واخترقت أشعة الليزر بلونها الأخضر عباب السُّحب منطلقة من وسط الهلال. جدير بالذكر أن ساعة مكة المكرمة هي اكبر ساعة برج في العالم وتقع أمام المسجد المكي مباشرة حيث يبلغ ارتفاع الساعة عن سطح الأرض ما يزيد عن 400 متر وواجهتها تزيد عن 40 متر حيث يمكن لسكان مكة المكرمة رؤية الساعة عن بعد 8 كيلو متر من جميع أحياء مكة المكرمة وبكل وضوح. وتعد ساعة مكة المكرمة أطول ساعة فى العالم بطول 40 متراً، وارتفاع 400 متر عن مستوى الأرض، وتتم إضاءة 16 حزمة ضوئية عمودية خاصة، تصل إلى ما يزيد عن 10 كيلومترات نحو السماء، وتبلغ قوة كل حزمة ضوئية 10 كيلووات.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.