موقع الرفكة الإخباري/نقابة الصحافة الالكترونية تندد بقرار الناطق باسم الحكومة وتتوعد بالتصعيد بتاريخ 18 أكتوبر, 2019

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 12:59 مساءً
موقع الرفكة الإخباري/نقابة الصحافة الالكترونية تندد بقرار الناطق باسم الحكومة وتتوعد بالتصعيد بتاريخ 18 أكتوبر, 2019


كدت نقابة الصحافة الالكترونية الموريتانية في بيان صادر عنها اليوم، تعرّض عدد من الصحفيين الى الاهانة، والمنع من حضور تغطية المؤتمر الصحفي الأسبوعي للحكومة على يد الناطق الرسمي باسمها.
وأضافت النقابة، ان الناطق الرسمي باسم الحكومة، وفي تعد خطير على حق الجمهور في الوصول الى المعلومة، وحق الصحفي في نقل تلك المعلومة إليه، قام بتنصيب نفسه كهيئة ضبطية وسلطة قضائية، لتوزيع “المهنية” على الصحفيين وهيئاتهم الإعلامية.
واتهمت النقابة، الناطق باسم الحكومة، بتصفية حساباته مع الزملاء الصحفيين، خاصة، آبيه ولد مولود، المدر الناشر لموقع أخبار الوطن، وعبد المجيد ولد إبراهيم، المدير الناشر لموقع نوافذ.
ودعت النقابة الزملاء الصحفيين، إلى مقاطعة المؤتمر الصحفي الأسبوعي القادم للحكومة، كتعبير رممزها عن أسلوب القمع الجديد، إذا لم يتم رفع الظلم عن زملائهم.
وأكدت النقابة على الاحتفاظ بحقها في التصعيد، إذا لم يتراجع الناطق الرسمي باسم الحكومة عن قراره الظالم.
كما دعت النقابة، وزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان، باعتبارها جهة وصية على الإعلام، الى وضع معايير موضوعية وعادلة تحدد الضوابط والالتزامات الكفيلة لحضور المؤتمر الصحفي، والعمل على رفع الظلم عن الزملاء المبعدين منه.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.