موريتانيا..15 مليون يورو لدعم الاستثمار في الطاقة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 13 يوليو 2019 - 5:01 مساءً
موريتانيا..15 مليون يورو لدعم الاستثمار في الطاقة


وقعت موريتانيا والوكالة الفرنسية للتنمية اتفاقيتين لتمويل برنامج دعم الاستثمارات الإنتاجية في مجال الطاقة في موريتانيا من أجل تنمية مستديمة في المناطق الريفية بالحوضين ولعصابة.

ويبلغ هذا التمويل 12 مليون يورو (ما يناهز 500 مليون أوقية جديدة) ، تمت تعبئتها ضمن تحالف الساحل لفائدة برنامج دعم الاستثمارات الإنتاجية في مجال الطاقة، من أجل تنمية مستديمة للمناطق الريفية.

ويهدف هذا البرنامج إلى ترقية نموذج جديد لتفويض الخدمة العمومية المتمثلة في التزود بالكهرباء خارج الشبكة الوطنية، وفقا للقانون الموريتاني الخاص بالشراكة مابين القطاعين العام والخاص الذي تم اعتماده مؤخرا .

وقال وزير الاقتصاد الموريتاني المختار ولد اجاي إن “هذه الولايات تتميز بمقدرات زراعية ورعوية هامة، وهو ما يساعد في خلق الظروف المواتية لتنمية اقتصادية واجتماعية مستديمة بهذه المناطق، القصية والحدودية”.

وأشار إلى أن البرنامج موضوع الاتفاقيتين الحاليتين يأتي لدعم الجهود التي تبذلها موريتانيا في مجال الكهربة الريفية، للحد من التفاوت الحاصل بين الوسطين الريفي والحضري ودعم النشاطات الاقتصادية والمساهمة في محاربة الفقر والحد من الهجرة وترقية خدمات الاتصال والتعليم والصحة بالمناطق المستهدفة .

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.