ولد امخيطير يعترف بـ «الإساءة» للجناب النبوي ويعلن التوبة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 5:01 صباحًا
ولد امخيطير يعترف بـ «الإساءة» للجناب النبوي ويعلن التوبة


اعترف محمد الشيخ ولد امخيطير، مساء اليوم الخميس، بأن مقاله « الدين والتدين ولمعلمين » الذي نشر نهاية العام 2013، كانت فيه « إساءة » للنبي صلى الله عليه وسلم، معلناً توبته من « هذا الذنب العظيم ».

وقال كاتب المقال المسيء في تصريح لقناة الموريتانية بثته مساء اليوم، إنه يود « الاعتراف ببعض الأمور حول مقاله »، وأضاف قائلاً: « لقد كانت فيه إساءة للنبي صلى الله عليه وسلم، وأعلن أمام الجميع، وأمام الله تبارك وتعالى قبل كل شيء، توبتي النصوح من هذا الذنب العظيم الذي هو ذنب الإساءة للنبي صلى الله عليه وسلم ».

وكان المقال المسيء قد أثار موجة غضب واسعة في موريتانيا، وخرجت احتجاجات عارمة في أغلب المدن الموريتانية تطالب بتطبيق الشريعة الإسلامية في كاتبه، وخاصة المذهب المالكي المعتمد في البلاد والذي ينص على « إعدام » المسيء للجناب النبوي الشريف، وهو ما أجمع عليه علماء البلاد آنذاك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.