وزير الدفاع: سفينة “النيملان” ستحصن الحوزة الترابية

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 5:05 صباحًا
وزير الدفاع: سفينة “النيملان” ستحصن الحوزة الترابية


قال وزير الدفاع الوطني يحيى ولد حدمين، اليوم الخميس، إن تدشين سفينة «النيملان»، يدخل في إطار تطوير المنظومة العسكرية البحرية لضمان،” أداء مهام السيادة المنوطة بها من وسائل بشرية ومادية، وذلك ضمن المقاربة الأمنية الشاملة الهادفة إلى تحصين الحوزة الترابية وضمان أمن المجال البحري الوطني”.

وأكد ان سفينة “النيملان” التي تبلغ تكلفتها 72 مليون دولار أمريكي بتمويل من الدولة الموريتانية، تشكل إضافة نوعية للقوات البحرية الوطنية، حيث تتمتع بخصائص ومميزات فنية وعملياتية، تضيف قدرات وظيفية جديدة للبحرية الوطنية بما يمكنها من القيام بعمليات إنزال الآليات المدرعة والجنود إلى أرض المعركة او خلف خطوط العدو عن طريق عمليات إنزال بحري مباشرة على الشواطئ.

وأشار إلى أن كل هذه الخصائص تجعل سفينة النيملان كاملة التأهيل والقدرة على حماية وتأمين منصات استخراج الغاز والنفط في عرض البحر، مما يعني ان دخولها الخدمة كان مبرمجا له بشكل جيد وجاء في الظرفية الأنسب.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.