لاممية الاشتراكية تصدر توصية بدعم مسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 31 يناير 2019 - 3:19 صباحًا
لاممية الاشتراكية تصدر توصية بدعم مسار تسوية النزاع في الصحراء الغربية

صدر مجلس الأممية الاشتراكية المنعقد حاليا في عاصمة جمهورية الدومينيكان، قبيل حملته الختامية مساء اليوم (الأربعاء)،  جملة من التوصيات، بينها توصية تتعلق بقضية الصحراء الغربية؛ و تنص على دعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، إلى المنطقة؛ هرست كوهلر، طبقا لقرارات الأمم المتحدة و خاصة التقرير الأخير رقم 2440.

وررحب مجلس الأممية الاشتراكية بمساعي كوهلر، بعد دعوة طرفي النزاع؛ المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، وكذا كل من موريتانيا والجزائر بصفتهما دولتين مجاورتين ومراقبتين في المسار التفاوضي؛ إلى الطاولة المستديرة بجنيف يومي 5 و 6 ديسمبر الماضي.

وحسب مصادر إعلامية، فقد حظيت التوصية بإجماع الاممية الاشتراكية بعد مشاورات بين بعض من الوفود المشاركة، و وفدي كل من جبهة البوليساريو و حزب اتحاد القوى الشعبية الاشتراكية المغربي، وقد جاء في التوصية:

“توصية حول الصحراء الغربية:

بعد متابعة التطورات القضية و بعد الجلسة الأخيرة و بعد دعوة المبعوث الخاص، تم انعقاد مشاورات يومي 5 و 6 ديسمبر سنة 2018 بمقر الأمم المتحدة بجنيف و جمع حول طاولة مستديرة المغرب و جبهة البوليساريو و الجزائر و موريتانيا.

المجلس يعبر عن دعمه لمساعي الأمم المتحدة التي تطلب من الأطراف إلى التعاطي بحسن نية و ايجابية مع مجهودات الأمم المتحدة من أجل إيجاد حل سلمي ، سياسي، واقعي و متفق عليه طبقا لقرار 2440 لمجلس الأمن للأمم المتحدة الصادر بتاريخ 31 اكتوبر 2018”.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة موقع الرفكة الاخباري الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.