غواصات فياريال تغرق أحلام ريال مدريد في الليجا

الرياضة

تلقى ريال مدريد خسارة قاسية بنتيجة (2-3) خلال مواجهة ضيفه فياريال، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة 28 بالليجا، في معقل الميرنجي “سانتياجو برنابيو”.
وسجل لريال مدريد باو توريس بالخطأ في مرماه (16)، وفينيسيوس جونيور (48)، بينما سجل لفياريال صامويل شوكويزي هدفين (39، 80)، وخوسيه لويس موراليس (71).
وبهذه الهزيمة تجمد رصيد ريال مدريد عند 59 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الليجا، بينما صعد فياريال إلى المركز الخامس برصيد 47 نقطة.
تقدم ملكي
بدأت المباراة بضغط من ريال مدريد، الذي تحصل على ركلة ركنية، وصلت إلى أنطونيو روديجر الذي ارتقى وسدد كرة رأسية تصدى لها ببراعة الحارس بيبي رينا في الدقيقة 3.
وانطلق فينيسيوس جونيور، وصوب كرة أرضية مقوسة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى الحارس بيبي رينا في الدقيقة 14.
ونجح ماركو أسينسيو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد في الدقيقة 16، حيث تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من فينيسيوس وسدد كرة ارتطمت بالمدافع باو توريس قبل أن تسكن الشباك، واحتسب هدفا عكسيا على لاعب الغواصات الصفراء.
ضربة الغوصات
حاول النيجيري صامويل شوكويزي تهديد مرمى كورتوا، إذا انطلق وراوغ دفاع الميرنجي قبل أن يسدد كرة أرضية مرت بجانب القائم الأيمن في الدقيقة 23.
وأرسل أليخاندرو بايينا تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن الحارس تيبو كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 28.
واستمرت محاولات فياريال، بتصويبة من لو سيلسو مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى كورتوا في الدقيقة 34.
ونجح النيجيري صامويل شوكويزي في تسجيل هدف التعادل لفياريال في الدقيقة 39، إذ تلقى تمريرة في العمق من زميله جيوفاني لو سيلسو، وراوغ المدافع ناتشو قبل أن يسدد أسفل يمين تيبو كورتوا.
وانتهى الشوط الأول بالتعادل الإيجابي (1-1).
لدغة فيني.. ورد الفار
مع بداية الشوط الثاني، نجح فينيسيوس جونيور في إضافة الهدف الثاني لريال مدريد، إذ تلقى تمريرة بينية من داني سيبايوس وانطلق وراوغ دفاع فياريال، قبل أن يسدد أسفل يسار الحارس بيبي رينا في الدقيقة 48.
ورد الجزائري عيسى ماندي مدافع فياريال، بهدف التعادل للغواصات الصفراء بكرة رأسية من داخل المنطقة في الدقيقة 58، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل.
وعاد فياريال في النتيجة بالهدف الثاني، سجله خوسيه لويس موراليس، لكن حكم المباراة ألغاه مجددا بداعي التسلل على صانع الهدف النيجيري صامويل شوكويزي في الدقيقة 69.
ولكن بعد العودة لتقنية الفيديو تبين أن ميليتاو كسر التسلل، وتم احتساب الهدف للغواصات الصفراء.
هدف الفوز
وأرسل لوكا مودريتش كرة عرضية من الطرف الأيسر نحو ماركو أسينسيو داخل المنطقة، الذي سدد على الطائر، لكن الحارس بيبي رينا تألق في التصدي لها في الدقيقة 78.
وأضاف صامويل شوكويزي الهدف الثالث لفياريال في الدقيقة 80، بتصويبة صاروخية على حدود منطقة الجزاء، أقصى يمين الحارس تيبو كورتوا.
واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لريال مدريد في الدقيقة 82، لوجود لمسة يد على عيسى ماندي مدافع فياريال داخل المنطقة، ثم تراجع عن قراره بعد الرجوع لتقنية الفيديو.
واستمرت محاولات ريال مدريد للعودة في النتيجة، لكن دون أي جدوى ليحقق فياريال انتصارا ثمينا.