فضل كتاب الله وقراءته وتدبره” محاضرة ضمن الإحياء الرمضاني في زويرات | 28 مارس 2023

الثقافة

أشرف والي تيرس زمور السيد محمد المختار ولد عبدي اليوم الثلثاء بعد صلاة الظهر بمسجد التابعين في مدينة ازويرات على إنطلاق محاضرات الإحياء الرمضاني المنظم من طرف الإدارة الجهوية للشؤؤن الإسلامية والتعليم الاصلي بالتعاون مع المكتب الجهوي للأمة وهيئة العلماء.

وتناولت المحاضرة التي ألقاها إمام مسجد أبوبكر الصديق السيد إدومو ولد سيد محمد محورين أولهما حول فضل كتاب الله وقراءته وتدبره وخاصة في هذا الشهر الكريم الذى هو شهر القرءان يقول جل جلاله(إنا أنزلناه في ليلة القدر…) ونبه بأن القرءان هو الذى ينبغي للمسلم ان يعمر به أوقاته خاصة في هذا الشهر الكريم حيث يقول صلى الله عليه وسلم (اقرؤوا القرءان فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه).
اما الشق الثاني من المحاضرة فكان حول وقفات مع سورة الرعد، حيث بين المحاضر أن هذه السورة تتاولت المقاصد الأساسية للسور المدنية والتي هي تقرير وحدانية الله والرسالة والبعث والجزاء.
وعقب على المحاضرة الإمام اعل ولد عنه الذى بين فضل قراءة القرآن وخاصة في شهر رمضان المبارك حيث كان رسول الله صلى الله عليه وسلم أجود الناس وكان أجود مايكون في رمضان حين يلقاه جبريل فيدارسه القرءان، وكان جبريل يلقاه في كل ليلة من ليالي رمضان.
جرت هذه المحاضرة بحضور السلطات الإدارية والمدير الجهوي للشؤون الإسلامية والتعليم الاصلي السيد محمدو ولد اعل وجمع من ساكنة مدينة ازويرات.