واد الناكه ..(العرية) الأنتخابات النيابية / كدالي متابع وكاتب صحفي..

تقارير

تشهد ولاية اترارزة على وجه العموم ومقاطعة واد الناكه، تزاحما للأكتاف بين المترشحين، الباحثين عن المكان والمكانة لدى الأحزاب السياسية المتنافسة في ميدان الاستحقاقات النيابية والبلدية لسنة 2023، ومن ابرز تلك الأحزاب، حزب الإنصاف الذي يضمن مقعدين لبلدية العرية، احدهما للبرلمان والثاني للبلدية في المنطقة.

ومن ابرز هؤلاء المترشحين الشاب رجل الأعمال السيد السالك ولد حادن المنتمي لحزب الإنصاف عن منطقة “العرية” التي لا تقل أهمية وضغطا، التابعة لمقاطعة واد الناكه التي تشهد تنافسا محموما، هي الأخرى بين المترشحين.
ما يميز الشاب السالك حسب المراقبين، عن غيره ما متلكه من اقوة تقليدية في المنطقة وكاريزما سياسية بمنظور حديث وأسلوب مختلف.

فله رؤيته ونمطه الخاص في برنامجه الانتخابي من خدمة لساكنة المنطقة، وسيكون الصوت الحاضر تحت قبة البرلمان مطالبا بالإيجابية التي تتقاطع مع برنامج ورؤية رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ونهج حزب الإنصاف، حيث يمتلك برنامجا جادا و رؤية واضحة لما سيقدم على أرض الواقع وبشكل ملموس اذا تم انتخابه نائبا عن بلدية العرية، الحلم الذي يراوده لخدمتها منذ فترة، ومشاركة جميع الفاعلين في البلدية، كافة دون تمييز مع اشراكهم في الرأي.
مع توفر كافة الامكانيات التي تخول القيام بهذه المهمة، لحقيق البرنامج الاصلاحي والخدمة على أكمل وجه.

ويرى المراقبون في المنطقة، أن تزايد المنضمين إليه يوما بعد يوم، قد يكسبه ثقة الحزب والعبور بسلاسة تامة إلى قبة البرلمان.

كما يرون، تواضعه د، وأخلاقه، وحواره الجاد انتزع به مكانته وشعبيته بين المترشحين الذين أصبح بعضهم في تراجع، وأصبح علما على لسان السواد الاعظم من ساكنة اترارزة عموما و مقاطعة واد الناكه، يشيد به القاصي قبل الداني، يشهد آخرون، ولا ادل على ذالك، اكثر من الحشد الكبير والمظهر القوي الذي ظهر به في والمقاطعة، ابان زيارة بعثة حزب الإنصاف، مما اكسبه الكثير من التقدير والاحترام من لدن البعثة.

فكان مزكوه من أعيان قبائل العرية وشيوخ معروفين في المنطقة، من السياسيين التقليديين والشخصيات ذوي المكانة ، اطر وشباب العرية دافعا قويا ومقنعا لوضع الحزب الثقة في المترشح رجل الأعمال ولد حادن كفيل باختياره من بين المرشحين حسب تحليل المهتمين في المنطقة.

ضف الى ذالك أن الشاب يلتف حوله جناح قوي من السياسيين الذين لهم تأثير قوي خدم البلد وشارك في تأسيسه وهم معروفين بوزنهم السياسي.

كما أن الحضور والوطنية التي يتصف بها المترشح السالك ولد حادن، ومكانته المرموقة في تمثيل البلد في الخارج والداخل قد تجعله في مقدمة طابور الاستحقاقات والأكثر حظا مقارنة مع المتقدمين بملفاتهم (لنيابيات العرية 2023).

Kedaly Lkbr
متابع وكاتب صحفي..