المركز الثقافي المغاربي ينظم ندوة حول السلم الأجتماعي و التعايش المشترك

الثقافة

احتضن المركز الثقافي المغربي بانواكشوط مساء اليوم الأربعاء، محاضرة تحت عنوان: “السلم الاجتماعي والتعايش المشترك” قدمها رئيس جمعية الإخاء للدفاع عن حقوق الأطفال والفتيات ونشر ثقافة السلم، عبد الله الشيخ.
وتحدث المحاضر عن أهمية السلم الاجتماعي في تنمية واستقرار البلدان والتعايش بين مكونات المجمتع معرفا السلم الاجتماعي بأنه ألتزام مقدس للسلم والسلام بين الشعوب وقطع الطريق أمام الصرعات.
وقال إن تحقيق السلم الاجتماعي مطلب تسعى له جميع المجتمعات خشية النزاعات التي تؤثر على ليس على البنية المجتمعية فحسب، بل على البلد وتؤثر على سمعته في الخارج وتضرب اقتصاده بحيث يعد تهديد السلم الاجتماعي أحد أكبر العوائق امام المستثمرين.
ودعا المحاضر كافة القوى الحيّة إلى مناصرة السلم الاجتماعي ومناهضة دعاة التفرقة سبيلا لإيجاد جيل صانع للسلم ومحارب للعنف من أجل إحلال السلام بين كافة مكونات المجمتع الواحد، ونبذ خطاب الكراهية بجميع أشكاله.
وكان المدير المساعد للمركز الثقافي بانواكشوط يامني مصطفى رحب بالحضور وأثنى على جمعية الإخاء للدفاع عن حقوق الأطفال والفتيات ونشر ثقافة السلم، وقال بأنها قامت بانشطة مختلف دعمت جهود الدولة في مختلف المجالات.
وتابع المحاضرة شخصيات حقوقية ونشطاء في المجمتع المدني علاوة على ممثلين لبعض القطاعات الحكومية.
هذا وتميّزت المحاضرة بتكريم الجمعية للمدير المساعد للمركز الثقافي المغربي بانواكشوط يامني مصطفى، قبل أن يردّ المحاضر على أسئلة بعض الحضور.