الثلاثاء , يناير 18 2022

سقوط جرحى في هجوم على السفارة الأميركية ببغداد

قال الجيش العراقي، في بيان، إن هجوما صاروخيا استهدف الخميس السفارة الأميركية في المنطقة الخضراء شديدة التحصين ببغداد، مما أدى إلى إصابة امرأة وطفلين.

ولم يذكر البيان تفاصيل عن الهجوم، لكنه قال إن صاروخا سقط على مدرسة، ولم يوضح البيان ما إذا كان هذا هو الصاروخ الذي أفضى إلى إصابة المرأة والطفلين.

وقال مسؤولون عسكريون لرويترز على نحو منفصل إن الهجوم تضمن إطلاق ما بين صاروخين إلى 3 صواريخ كاتيوشا صوب السفارة وإن نظام الدفاع الصاروخي عن السفارة أسقط اثنين منها على الأقل.

وقال مصدر أمني عراقي إن “3 صواريخ أطلقت نحو المنطقة الخضراء، سقط صاروخان منها في مجمع السفارة الأميركية” بالعاصمة مساء الخميس، والثالث “على مدرسة قرب السفارة ما أدى إلى إصابة امرأة وطفلة وطفل بجروح”.

من جانبها، نددت السفارة الأميركية في العراق على صفحتها على “فيسبوك” بالهجوم الذي نسبته إلى “مجاميع إرهابية تسعى لتقويض أمن العراق وسيادته وعلاقاته الدولية”.

واستهدفت سلسلة هجمات هذا الشهر قواعد أو منشآت تضم عسكريين أميركيين وأفرادا من البعثة الدبلوماسية، لكنها لم تتسبب في سقوط ضحايا أميركيين.

فقبل أيام استهدفت 5 صواريخ قاعدة عين الأسد العسكرية العراقية في غرب البلاد، والتي تضم قوات استشارية للتحالف الدولي لكنها لم تسفر عن أضرار أو إصابات، ومطلع العام أيضا، تعرضت عين الأسد لهجوم بمسيّرتين مفخختين، كما هوجم مجمع دبلوماسي أميركي في مطار بغداد بطائرتين مسيّرتين.

 

المصدر : وكالات

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة/حاكم مالي العسكري يوفد وزيره الأول للتعزية في الرئيس الذي أطاح به – اثنين, 2022-01-17 15:23

أعلنت رئاسة الحكومة في مالي أن رئيس المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في البلاد اوفد، الليلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *