الأربعاء , يناير 19 2022

وزارة الصحة تتسلم 250 ألف كمامة هدية من منظمة “نسيم” انواكشوط, 13/01/2022

تسلمت الأمينة العامة لوزارة الصحة، السيدة حليمة با يحي اليوم الخميس في انواكشوط 250 ألف كمامة مقدمة من طرف منظمة “نسيم” للعمل الثقافي والاجتماعي.

وتأتي هذه المساعدة في إطار دعم الجهود الحكومية المقام بها للتصدي لجائحة كوفيد-19.

وأشادت الأمينة العامة، في كلمة بالمناسبة، بهذه المساهمة التي من شأنها أن تسهم في الوقاية من هذا الوباء، مذكرة في هذا الصدد بالإجراءات التي اتخذتها الحكومة منذ ظهور هذا الوباء في الـ13 مارس 2020، مشيرة إلى أن المتحور الجديد من هذا الفيروس شكل زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة.

وأضافت أنه، تنفيذا لالتزامات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اتخذ قطاع الصحة الإجراءات اللازمة لمواجهة انتشار هذا المتحور، مشيرة إلى أن تطبيق هذه الإجراءات يتطلب التزام جميع الفاعلين والمواطنين من أجل هذا الهدف.

وبدوره أوضح رئيس منظمة “نسيم” للعمل الثقافي والاجتماعي، السيد المختار ولد اخليفه أنه سعيد بتقديم هذه الهدية المكونة من 250 ألف كمامة، منها مائتي ألف كمامه طبية وخمسين ألف كمامه للحماية المهنية N95 لمساعدة الوزارة في التصدي للجائحة.

وأضاف أن الجهود التي تقوم بها السلطات لمواجهة انتشار كوفيد-19، بتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية، والتي تسهر الحكومة على تطبيقها، آتت أكلها، مشددا على ضرورة أخذ اللقاح والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

جرى الحفل بحضور عدد من أطر الوزارة.

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة/سفير موريتانيا في المملكة المغربية يقدم أوراق اعتماده

قدم سعادة السيد محمد ولد حناني مساء اليوم الاثنين بالقصر الملكي في الرباط، أوراق اعتماده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *