الأربعاء , يناير 19 2022

شروط جدديدة لقبول ملفات المناقصات بوزارة التجهيز

 

اعلنت وزارة التجهيز والنقل أنها بدأت إدراج مجموعة جديدة من الشروط في ملفات مناقصات صفقات أشغال الطرق المبرمج بناؤها في البلاد بالتمويل الداخلي و الخارجي

وجاء في بيان للوزارة أنها تهدف من خلال الشروط “لتحقيق الجودة العالية المطلوبة والانتهاء من أشغال المشاريع في آجالها المحددة سلفا واستباق الوقوع في مخاطر يسببها فوز شركات بالمناقصات وهي غير قادرة فنيا أو ماليا على تنفيذ المشاريع في آجالها” حسب نص البيان

واشترطت الوزارة محاور متعلقة بالمُترشح وزقدرته المالية وفريقه الفني ومدة الأشغال هذه تفاصيلها :

الشروط التأهيلية للمترشح

- يجب إثبات في حالة مترشح بصفة منفردة ومن خلال الفترة مابين 2010-2020 بناء أو إعادة تأهيل ثلاث مشاريع طرقية إسفلتية لا يقل طولها الإجمالي عن 150 كلم مع انه لا يقبل مشروع تم إنجازه بطول أقل من 40 كم .

- اما في حالة مترشح في إطار ائتلاف ومن خلال التجربة فإنه يجب على رئيس الائتلاف إثبات بناء أو إعادة تأهيل مشاريع طرق إسفلتية خلال الفترة ما بين 2010-2020 لا يقل طولها الإجمالي عن 100 كلم اما باقي أعضاء الائتلاف فيجب أن يثبت كل واحد منهم على حدة أنه قام ببناء أو إعادة تأهيل طرق إسفلتية لا يقل مجموع طولها عن 50 كلم مع انه أيضا لا تقبل المشاريع التي تم إنجازها بطول أقل من 40 كلم .

- يجب تقديم إفادة للتجارب المقدمة صادرة عن رب عمل عمومي ( لاتقبل أي إفادة صادرة عن رب عمل خصوصي )
من طرف المترشح أثناء تقييم العروض .

- يجب احضار نسخة من الصفحة التي تحتوي على البيانات الأساسية للمشروع والصفحة التي تحمل التوقيع او محضر استلام مع عدم وجود تحفظات على المشروع

- بالنسبة للتجارب المنجزة في إطار الائتلاف : سيتم الأخذ في الحسبان الجزء المنفذ فقط من المستلم .

تنبيه :
ينبغي تقديم إفادة للتجارب المقدمة صادرة من رب عمل عمومي لاتقبل أي إفادة صادرة عن رب عمل خصوصي او محضر استلام مع عدم وجود تحفظات على كيفية الإنجاز المشروع المستلم .

- يجب احضار نسخة من الصفحة بالنسبة للتجارب المنجزة في إطار الائتلاف سيتم الأخذ في الحسبان الجزء المنفذ فقط من طرف المترشح أثناء تقييم العروض.

القدرة المالية للمترشح .

- إفادة من بنك موريتاني يلتزم خلالها بتوفير قرض او سلفة بقيمة 80 مليون اوقية جديدة لكل مقطع من المقطعين توضع تحت تصرف المترشح لانجاز لمشروع .

- رقم أعمال سنوي متوسط على مدى السنوات الخمس 2016-2020 لا يقل عن 300 مليون اوقية جديدة وفي حالة الائتلاف يكون رقم أعمال رئيس الائتلاف يساوي 60% من رقم الأعمال المحدد و كما يجب أن يثبت كل شريك لرئيس الائتلاف أن رقم اعمماله في نفس الفترة يساوي 40% من الرقم .

المعدات والتنظيم وفريق العمل للمترشح

- توفير قائمة فريق العمل الضرورية لإنجاز الأشغال
(سيرة ذاتية تبين عددسنوات الخبرة العامة والشهادات والتجربة الخاصة في تنفيذ الطرق الاسفلتية)
- توفير قائمة المعدات والآليات الضرورية لإنجاز الأشغال حسب المردود المطلوب مع تقديم إثبات الملكية وعدد سنوات الخدمة والوضعية الحالية ومكان التواجد الحالي .

- يجب ان تعود ملكية الاليات الأساسية لتنفيذ المشروع للمترشح (الكسارة ومصنع الاسفلت والآليات الخاصة بالطبقة الاسفلتية والمعدات الخاصة بأعمال التسوية) وان لا تكون هذه الآليات مستخدمة في مشاريع اخري قيد الإنجاز مع اثبات ذلك .

الهرم التنظيمي لفريق المشروع للمترشح

- تحديد الجدول الزمني لتنفيذ الاشغال على أساس المدة المحددة والمردود اليومي لعمل الآليات والمعدات والفرق الفنية

- تحديد الجدول الزمني لتموين الورشة بالإسفلت والحجارة المكسرة خلال مدة تنفيذ المشروع .

ووفقا لرؤية وإرادة وبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وحكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال سيتم تعميم هذه الشروط مستقبلا على جميع المناقصات المستقبلية للقطاع و زيادتها عند الاقتضاء بشكل ستطبعه الشفافية التامة وضمان إنجاز مشاريع القطاع بالجودة العالية وفي الآجال المحددة سلفا لينعم المواطنون بالمشاريع المنجزة .

الاعلام

عن admin

شاهد أيضاً

موقع الرفكة/سفير موريتانيا في المملكة المغربية يقدم أوراق اعتماده

قدم سعادة السيد محمد ولد حناني مساء اليوم الاثنين بالقصر الملكي في الرباط، أوراق اعتماده …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *