الجمعة , أغسطس 12 2022

استقبال رسمي لجنازة السياسي الراحل كان حاميدو بابا

استقبل وفد رسمي موريتاني، مساء اليوم الأربعاء،بمطار نواكشوط الدولي ( أم التونسيجثمان السياسيالموريتاني الراحل كان حاميدوبابا الذي وافاه الأجلالمحتوم في إحدى مستشفيات مدينة لاس بالماس،  ليلالثلاثاءالأربعاء.ويترأس الوفد المذكور، الداه ولد أعمر طالب، وزيرالشؤون  الإسلامية  والتعليم الأصلي، رفقة والي ولايةنواكشوط الغربية، عبد الرحمن ولد الحسن .

وذكر مصدر لصحراء ميديا، أن أبرز رؤساء الأحزابالسياسية في موريتانيا استقبلوا  في المطار جثمانالراحل الذي توفي متأثرا بحادث سير  تعرض له قبلأسبوعين في موريتانيا.

وسيصلى على جنازة كان حاميدو بابا في مسجد ابنعباس مساء اليوم، وسيورى جثمانه الثرى في العاصمةنواكشوط، وفق مصدر مقرب من الراحل.

ويعتبر حاميدو بابا من أبرز سياسي موريتاني، فيالعقود الأخيرة، وسبق أن ترشح للانتخابات الرئاسيةالأخيرة عام 2019، وحل فيالمرتبة الرابعة بعد حصولهعلى إجمالي 8.71% من أصوات الموريتانيين.

ولد حاميدو  بابا في مدينة انتيكان جنوبي البلاد، منتصف خمسينيات القرن الماضي، وهو حاصل علىدكتوراة في علوم الاتصال من فرنسا.

مارس حاميدو بابا مهنة التدريس، وهو من  الأعضاءالمؤسسين لحزب اتحاد القوى الديمقراطية عهد جديدفي بداية التسعينيات،ومن مؤسسي حزب تكتل القوىالديمقراطية،  وسبق أن انتخب نائبا في البرلمان أكثرمن مرة.

عن admin

شاهد أيضاً

محكمة الاستئناف تحكم ببراءة مدونين آخرين

أصدرت الغرفة الجزائية بمحكمة استئناف انواكشوط  حكما ببراءة مدونين  مدانين في قضايا كراهية ،ويتعلق الامر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.