الثلاثاء , أكتوبر 19 2021
هذا الجابت الرفكة اليوم
الرئيسية / اخبار دولية / طفرة جديدة من «كورونا» تزيد محنة سكان أفريقيا سبت, 04/09/2021 – 12:05

طفرة جديدة من «كورونا» تزيد محنة سكان أفريقيا سبت, 04/09/2021 – 12:05

رصد علماء في جنوب أفريقيا سلالة جديدة من فيروس كورونا المستجد وبها عدة تحورات. وانتشرت الآن لأغلب مناطق جنوب أفريقيا ولسبع دول أخرى في أفريقيا وأوروبا وآسيا وأوقيانوسيا، وذلك حسبما أفادت به وكالة “بلومبرغ” للأنباء الاثنين الماضي.

ونقلت “بلومبرغ” عن العلماء قولهم في ورقة بحثية إنه تم تحديد ما يسمى بمتغير (سي وان تو) لأول مرة في مايو الماضي في مقاطعتي إمبومالانغا وغوتينغ بجنوب أفريقيا، حيث تقع جوهانسبرغ والعاصمة بريتوريا.

وبحلول 13 أغسطس، تم اكتشافها في ست من مقاطعات جنوب أفريقيا التسعة وكذلك جمهورية الكونغو الديمقراطية والبرتغال وموريشيوس ونيوزيلندا وسويسرا.

وقال العلماء إن الطفرات التي طرأت على الفيروس “ترتبط مع زيادة قابلية انتقال العدوى” وزيادة القدرة على التهرب من الأجسام المضادة.

وأدت التغيرات في الفيروس إلى حدوث موجات متتالية من سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا، التي اكتشفت لأول مرة في الهند، ما رفع الآن معدلات العدوى في جميع أنحاء العالم.

وصنفت منظمة الصحة العالمية تلك الطفرات في أول الأمر على أنها متغيرات تدعو للاهتمام. وبمجرد أن تم تحديدها على أنها أكثر حدة أو قابلة للإنتشار، أطلقت عليها متغيرات تدعو إلى القلق.

عن admin

شاهد أيضاً

غينيا : تنصيب رئيس المجلس العسكري رئيسا انتقاليا جمعة, 01/10/2021 – 17:06

دى رئيس المجلس العسكري في غينيا العقيد مامادي دومبويا اليمين الجمعة 01 أكتوبر 2021 رئيسا لهذه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *