الإثنين , أبريل 12 2021
الرئيسية / الرياضة / انطلاق أنشطة تجمع أطر الرياض في نواكشوط الجنوبية نواكشوط, 04/04/2021

انطلاق أنشطة تجمع أطر الرياض في نواكشوط الجنوبية نواكشوط, 04/04/2021

انطلقت مساء اليوم الأحد في مقاطعة الرياض بنواكشوط الجنوبية أنشطة تجمع أطر الرياض الذي يهدف حسب القائمين عليه إلى تفعيل أداء أطر المقاطعة ومواكبة الأحداث السياسية وترقية المجالات الاجتماعية.

وأوضح المنسق العام لتجمع أطر الرياض السيد اباه ولد محمد سالم في كلمة بالمناسبة أن تجمع أطر الرياض يسعى إلى رص صفوف وتوحيد جهود الخيرين والأطر والكفاءات من أجل رسم خارطة طريق تنموية شاملة للمقاطعة.

وأضاف أن التجمع سيعمل على تحسين وضعية التعليم من أجل خلق جيل متعلم وبإشراف لجنة مختصة ستشرع في العمل على:

– وضع آلية جديدة للحصول على المراتب الأولى في المسابقات الوطنية، وذلك من خلال انتقاء التلاميذ المتميزين والجديين لمساعدتهم ومتابعتهم على مدى العام الدراسي.

– انتقاء 10 تلاميذ من الأسر الأكثر فقرا من كل مرحلة من المقبلين على المسابقات الوطنية لمساعدتهم بتقديم دروس إضافية مجانية.

– العمل على تسهيل ولوج التلاميذ الذين لم تعد تسمح لهم أعمارهم بالمشاركة في مسابقة السنة الأولى إعدادية إلى مراكز التكوين المهني والمعاهد الدينية.

وأعربت منسقة الشؤون الاجتماعية السيدة رقية عبد الله يرعاه الله عن ارتياحها الكبير للدور الريادي الذي يلعبه شباب مقاطعة الرياض في مختلف المجالات الاجتماعية من خلال التحسيس والتكوين والتأطير والمناصرة.

وأجمع المتدخلون على أن تجمع أطر مقاطعة الرياض الذي يتشكل من خيرة أصحاب الخبرة والكفاءة وليد جملة من التراكمات السياسية والاجتماعية للمقاطعة وهو مايجعله إطارا خاصا لأصحاب الفكر والنوايا الصادقة بما يضمن تحقيق تنمية شاملة في المقاطعة.

عن admin

شاهد أيضاً

رئاسة الكاف.. أحمد ولد يحيى يعلن سحب ترشحه (بيان)

أعلن رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم أحمد ولد يحيى، اليوم السبت، سحب ترشحه لرئاسة الاتحاد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *