الجمعة , أبريل 16 2021
الرئيسية / أخبار / موقع الرفكة/تعيين ولد ابياه مديرا عاما للموريتانية للطيران وترقب مدير لـ (ATTM)

موقع الرفكة/تعيين ولد ابياه مديرا عاما للموريتانية للطيران وترقب مدير لـ (ATTM)

موقع الرفكة: علمنا من مصادر خاصة أن مجلس إدارة شركة الموريتانية للطيران (MAI) عقد اجتماعًا طارئًا زوال اليوم الثلاثاء، صادق فيه على تعيين محمد ولد بياه، مديرًا عامًا للشركة.

ويخلف ولد بياه المديرة السابقة للشركة آمال بنت مولود التي استدعتها شرطة الجرائم الاقتصادية اليوم في إطار تحقيق ملفات العشرية.

وتملك الشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم) النسبة الأكبر من شركة الموريتانية للطيران، ويرأس المدير العام لشركة (سنيم) مجلس إدارة الموريتانية للطيران.

وانعقد الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة شركة (MAI)، بعد ساعات من اجتماع طارئ آخر لمجلس إدارة سنيم عين فيه محمد فال ولد اتليميدي، مديرًا عامًا للشركة الوطنية للصناعة والمناجم (سنيم)، ليرأس مباشرة الاجتماع الطارئ لمجلس إدارة الموريتانية للطيران.

وفي سياق متصل، ترأس ولد اتليميدي اجتماعا طارئا لمجلس إدارة شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة (ATTM)، من أجل تعيين مدير جديد لها خلفا لمديرها السابق اعل ولد الفيرك الذي استدعته الشرطة.

وتأتي هذه التغييرات في إدارة الشركات بناء على التطورات الحاصلة في ملف العشرية، وبداية إحالة المشمولين فيه إلى النيابة العامة.

وفي السياق ذاته، صادق مجلس إدارة الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك على تعيين المختار ولد بوسيف مديراً للشركة، خلفا لأحمد ولد جلفون المشمول في ملف العشرية.

كما عينت رئاسة الجمهورية اليوم ديالو أمادو صمبا، وزيرا أمينا عاما للحكومة، خلفا للوزير السابق مختار جاه ملل، الذي استدعته الشركة في نفس الملف.

عن admin

شاهد أيضاً

تعيينات فى صفوف ضباط الدرك الوطني

أجرى قائد اركان الدرك الوطني اللواء عبد الله ولد أحمد عيشه اليوم الخميس ، تغييرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *