الإثنين , أبريل 12 2021
الرئيسية / أخبار / وزير المياه يتفقد سير الأعمال في المكونة الثانية من مشروع أظهر

وزير المياه يتفقد سير الأعمال في المكونة الثانية من مشروع أظهر

أدى معالي وزير المياه و الصرف الصحي، السيد سيد أحمد ولد محمد، مساء اليوم الأحد زيارة تفقد واطلاع لأشغال انجاز خط الأنابيب الذي سيربط مدينة لعيون بالشبكة المائية لمشروع أظهر.

وسيتم ربط مدينة لعيون بهذه الشبكة من خلال خط الأنابيب الذي يجري إنجازه انطلاقا من قرية لعوينات بولاية الحوض الشرقي.

و سيمكن هذه الخط الذي يأتي ضمن المكونة الثانية من مشروع أظهر من تزويد مدينة لعيون وبعض مدن الحوض الغربي بالمياه الصالحة للشرب.

واستمع معالي الوزير خلال الزيارة إلى شروح مفصلة تناولت سير الأشغال والمراحل التي وصلت إليها والفترة الزمنية التي من المتوقع أن تنتهي فيها.

وقد أعطى معالي الوزير تعليماته للمؤسسات المشرفة على تنفيذ الأشغال بمضاعفة الجهود من أجل انجازها في الوقت المحدد.

وقام معالى الوزير بزيارة للخزان الكبير قيد الانجاز في مدينة لعيون الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 1500 م مكعب والذي سيزود المدينة بالمياه الصالحة للشرب.

وعلى هامش الزيارة أدلى معالي وزير المياه والصرف الصحي، بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح فيه أن زيارته تندرج في إطار سياسة القطاع التي تقوم على متابعة تنفيذ الأشغال للتأكد من انجازها في الوقت المحدد حسب معايير الجودة المطلوبة، تطبيقا لتعليمات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأكد أن هذا المشروع من ضمن المشاريع المهمة التي ينفذها القطاع وسيحل مشكل العطش على مستوى مدينة لعيون و العديد من مدن ولاية الحوض الغربي.

وأضاف أنه رغم الظروف التي صاحبت جائحة كورونا و عملت على تأخير العديد من البرامج والمشاريع على مستوى العالم، فإن الأعمال في هذا المشروع تسير بتقدم كبير، مشيرا إلى أن المسافة التي تفصل الأنبوب الكبير عن مدينة لعيون تبلغ 8 كلم، كما تتواصل الأشغال لبناء شبكة الكهرباء التي تغذي محطة الضخ الرئيسية.

رافق معالي الوزير خلال مختلف محطات الزيارة والي الحوض الغربي المساعد، الوالي وكالة، السيد محمد المصطفى ولد الصديق، و رئيس جهة الحوض الغربي، السيد ختار ولد الشيخ أحمد، و حاكم مقاطعة لعيون، و قادة الوحدات الأمنية في الولاية.

عن admin

شاهد أيضاً

منسقية “قافلة الحوض الشرقي الطبية ” تكرم وزير الصحة

بمناسبة  التعاون المشترك والمثمر بين “قافلة الحوض الشرقي الطبية” ووزارة الصحة قامت منسقية القافلة بتقديم جائزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *