الجمعة , أبريل 16 2021
الرئيسية / الرياضة / الفيفا تقود مبادرة حول رئاسة الكاف ستحسم في نواكشوط

الفيفا تقود مبادرة حول رئاسة الكاف ستحسم في نواكشوط

 رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جياني إنفانتينو، مبادرة للتوفيق بين المرشحين لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، من المنتظر أن تناقش في مؤتمر لرؤساء الاتحاد الأفريقي ستحتضنه العاصمة الموريتانية نواكشوط، يوم السبت المقبل.

وقالت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا» إن مبادرة رئيس الفيفا تتضمن العديد من النقاط، من أبرزها انسحاب المتنافسين لصالح مرشح جنوب أفريقيا وبات موتسيبي، وخاصة مرشح موريتانيا أحمد ولد يحيى، الذي سيحصل على منصب نائب رئيس الاتحاد المقبل.

ويضمن مقترح الفيفا لولد يحيى الحصول على صلاحيات موسعة في إدارة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مقابل التوصل إلى صيغة توافقية تجنب أي خلاف أو توتر داخل أروقة الكاف الذي يعاني من مشاكل مادية ساهمت بشكل كبير في تعزيز حظوظ الملياردير الجنوب أفريقي.

وأضافت المصادر أن جميع رؤساء الاتحادات الأفريقية لكرة القدم سيعقدون مؤتمرًا في نواكشوط، يوم السبت المقبل، يناقشون فيه مبادرة رئيس الفيفا، قبل التوجه إلى المغرب لإجراء الانتخابات.

ويعد مؤتمر السبت المقبل هو أكبر مؤتمر كروي من نوعه تحتضنه موريتانيا، ومن المنتظر أن يحدد مصير الانتخابات المقبلة.

إلا أن المصادر أكدت أن ولد يحيى «لم يقبل حتى الآن» التنازل عن الترشح، مشيرة إلى أن المفاوضات ما تزال جارية على مستويات رفيعة.

وتوقعت المصادر أن يسفر مؤتمر نواكشوط عن التوصل إلى صيغة نهائية توافقية، في ظل الضغط الذي تمارسه الفيفا، رغم صعوبة المفاوضات الجارية.

ويعد رئيس الاتحادية الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى منافسًا جديًا على الانتخابات، وتربطه علاقات قوية برئاسة الفيفا.

أما المرشح الجنوب أفريقي وبات موتسيبي، فتقف خلفه الاتحادات الكروية لدول أفريقيا الاستوائية، وهو رجل أعمال يعد من أثرياء القارة السمراء.

عن admin

شاهد أيضاً

المنتخب الغاني يتوج ببطولة أمم إفريقيا للشباب 2021

توجت غانا بلقب ببطولة أمم إفريقيا للشباب، بعد تغلبها على أوغندا بثنائية دون رد في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *